المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات فرع القرويين

تحية اليك اخي الزائر الى منتدى المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات فرع فاس القرويين المرجو منك ان تقوم بتسجيل نفسك حتى تستفيد من خدماتنا و شكرا لك

المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات فرع القرويين فاس


    فضل كلمة لا إله إلا الله

    شاطر
    avatar
    kaid radouan
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 32
    نقاط : 76
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    فضل كلمة لا إله إلا الله

    مُساهمة  kaid radouan في الأحد نوفمبر 29, 2009 3:11 pm

    إن فضل كلمة التقوى عظيم، ويكفي العاقل في ذلك كونها بوابة الإسلام بحيث أن باقي أركان الإسلام مبني عليها مشروط بها وكذلك هي علامة على الإيمان الذي في شرع الله تعالى الذي تفضل به على العباد إنسا وجنا ولو علمتم وزن هذه الكلمة لرددتموها في كل حركاتكم وسكناتكم وأنتم تعلمون حديث البطاقة وكيف نجى الله ذلك العبد من النار المحقق، فهي :
    1_ تعصم الدماء والمال إلا بحقها.
    2_ هي أفضل ما قاله المرسلون. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أفضل ما قلته أنا والنبيئون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له رواه الإمام مالك في الموطأ وزاد الترمذي من أصحاب السنن في روايته : له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
    3_ أنها سبب الشفاعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة : من قال لا إله إلا الله خالصا مخلصا من قلبه .
    4_ أنها سبب الدخول للجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لقن عند الاحتضار لا إله إلا الله دخل الجنة. يعني إذا نطق بها، وبذلك يدخل الجنة إما مع السابقين الأولين من المؤمنين، أو مع المتأخرين من العصاة حيث يدخلهم الله تعالى إلى ناره ليطهرهم من الذنوب المقترفة في الدنيا ولا يخلدون في النار، حيث لا يخلد أحد بذنب من أهل القبلة، وقال صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب: قل لا إله إلا الله أشهد لك بها يوم القيامة. وقال سهل التستري: ليس لقول لا إله إلا الله ثواب إلا النظر في وجه الله عز وجل والجنة وثواب الأعمال.وقيل:إن كلمة التوحيد إذا قالها الكافر تنفي عنه ظلمة الكفر وتثبت في قلبه نور التوحيد، وإذا قالها المؤمن في كل يوم ألف مرة فكل مرة تنفي عنه شيئا لم تنفه المرة الأولى، وهي أفضل الذكر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم وهي دأب الناسكين وعمدة السالكين وعدة السائرين وتحفة السابقين ومفتاح الجنة ومفتاح العلوم والمارف.
    avatar
    CRMehdi
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 302
    نقاط : 523
    تاريخ التسجيل : 12/09/2009
    العمر : 31

    رد: فضل كلمة لا إله إلا الله

    مُساهمة  CRMehdi في الأحد نوفمبر 29, 2009 4:00 pm

    دائما متألق قائد رضوان في هذا المجال، شكرا لك أخي، حيث أن الموضوع يوضح بجلاء معنى وقيمة الشهادة.

    لا إله إلا الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 5:44 am